المطورون


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خالد ابو النجا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير البحار
...::|عضو جديد|::...



عدد المساهمات : 21

مُساهمةموضوع: خالد ابو النجا   الأربعاء يوليو 11, 2012 4:39 am

خالد ابو النجا

الاسم: خالد ابو النجا تاريخ الميلاد: ١١ فبراير ١٩٦٦

الحالة الاجتماعية: أعزب ولد في: القاهرة

اولا : التعريف بالشخصية

درس خالد محمد سامي أبو النجا الهندسة بجامعة عين شمس، كما درس أيضا المسرح بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. حصل علي الماجستير من جامعه صاري بانجلترا في مجال تصميم الأقمار الصناعية. وبدأت شهرته بتقديم البرامج علي قنوات النيل منذ 1998 اتجه بعدها إلى التمثيل عام 2001



ثانيا : المسيرة الفنية

بدأ " خالد محمد سامي ابوالنجا " مشواره الفنى وهو في الثانية عشرة من عمره بفيلم "جنون الحب" والذى لعب بطولته أمام الفنانة "نجلاء فتحى" و"حسين فهمى" و"أحمد مظهر" وعلى الرغم من وجود أسباب قوية تدفع "خالد" لإحتراف التمثيل، ،مثل انتسابه لعائلة فنية، فأخوه الممثل "سيف ابو النجا " الذي قدم فيلم "امبراطوريه ميم" من قبل ، ولكن "خالد" اتجه لدراسة الهندسة بجامعة عين شمس، قبل أن يلتحق بالجامعة الامريكية بالقاهرة ليحصل على بكالوريوس علوم الكمبيوتر،و منحة للحصول على الماجستير في لندن عن تصميم الأقمار الصناعية.



توجه "خالد" بعدها إلى الولايات المتحدة الامريكية لدراسة الإخراج والتمثيل، قبل أن يعود ويعمل لفترة مذيعا بقناة النيل للمنوعات عام 1998، ثم اتجه إلى التمثيل عام 2000 بفيلم " ليه خلتني احبك " ثم فيلم " راند فو"عام 2001 لينطلق بعد ذلك بمجموعة من الافلام التي لاقت نجاح مثل فيلم "مواطن ومخبر وحرامي " للمخرج "دوواد عبدالسيد" وفيلم " سهر الليالي " و" حب البنات " ،و " حرب ايطاليا " ،و "بنات وسط البلد " ،و" كشف حساب " ،و "عجميستا "،, "في شقة مصر الجديدة " كما شارك في فيلم امريكي كندي بعنوان " واجب وطني" ""Civic Duty.



خالد هو من اكثر فنانين جيله تطورا و انجازا، فمن اهم عشر افلام هذا الجيل تجده متفوق علي الجميع بدون منافس بعدد 4 افلام له.



منذ 2009 بدأ الانتاج ايضا و قدم كمنتج مشارك فيلمين هما هليوبوليس و ميكروفون



خالد ايضا له باع طويل في العمل الاجتماعي فهو من الفنانين الاوائل الذين نادوا بالحرب علي ختان البنات في مصر و التوعيه من الايدز و ثقافه الحد من العنف ضد الطفل، و تم اختياره كسفير لليونسيف بالامم المتحده منذ 2007.



ثالثا : ابرز الأعمال التي شارك فيها

هليوبوليس (2010

قائمة الباشا (2010

ميكروفون (2010

واحد صفر (2009)

حبيبي نائماً (2008)

قطط بلدى (2008)

كشف حساب (2007)

عجميستا (2007

فى شقة مصر الجديدة (2007)

مفيش غير كده (2006)

لعبة الحب (2006

ملك و كتابة (2006

بنات وسط البلد (2005

حرب أطاليا (2005)

يوم الكرامة (2005

سهر الليالي

حب البنات

مواطن و مخبر و حرامي (2001

راندفو (2001 ليه خلتنى أحبك (2000 جنون الحب [ب]

1لفيلم الأمريكي الكندي "واجب وطني" Civic Duty



الاعمال التلفزيونيه:

توتو وبيجامة (2006

البنات (2003

مجنون ليلى [حكايات بنعيشها] (2009







رابعا : الجوائز والأوسمة التي نالها

•أقامت سفارة "الفاتيكان" لقاء جماهيريا داخل دير الآباء الفرنسيسكان بالمقطم برعاية اللجنة الأسقفية للشباب الكاثوليكى بالشرق الأوسط، فى حضور عدد من النجوم لتكريمهم فى هذا اللقاء من قبل الكنيسة الكاثوليكية فى مصر هم خالد أبو النجا



•تم اختيار الفنان خالد أبو النجا عضوا في لجنة تحكيم مهرجان ايمي لجوائز 2010





خامسا : المواقف البارزة في حياته

•اتهمت صحيفة البلاغ الفنان خالد ابوالنجا بالشذوذ الجنسي في شبكة دعارة ضم عدد من الفنانين ومن ضمنهم الفنان نور الشريف الان ان المحكمة اصدرت حكما ببراءة خالد ابوالنجا من تلك التهمة لموقع بانيت أكد أبو النجا بأنه إعتاد على عدم الرد على الشائعات حتى لا تزيد ،ولكنه فور عودته من لبنان إتصل بالفنان نور الشريف ،وكان في غاية الإنزعاج ،وأكد له بأنه قام بعمل محضر ضد الجريدة المصرية ، وبالفعل تضامن معه خالد وقام هو الأخر بعمل نفس الخطوة ،

وبالرغم من قرار النائب العام بإغلاق الجريدة ،إلا أن خالد رفض هذه الخطوة محترماًُ حرية الصحافة ،ويرى أنه كان لابد من معاقبة الصحفي الذي نشر الخبر وليس سحب رخصة "البلاغ" ،ولكنه يعتبره درساً للصحافة الصفراء



•نفى الفنان خالد أبو النجا جملةً وتفصيلاً الخبر الذي انتشر على موقع الـ FaceBook وعدد من منتديات الإنترنت مؤخراً، والذي يفيد باستعداده للاحتفال بخطوبته على المذيعة لبنى عسل مقدّمة برنامج "الحياة اليوم" على تلفزيون "الحياة".

وأَكَّد خالد أبو النجا أن الخبر شائعة وأنه ليس الشخص المقصود، مرجّحاً أن يكون الأمر مجرد تشابه أسماء.



•في خطوة تهدف للمساهمة في حل مشاكل صناعة السينما في مصر، اتفق عدد من نجوم السينما المصرية على تكوين شركة جديدة، تتواصل مع الشركات العالمية، للحصول على فرص أكبر للسينما المصرية"

وتهدف هذه الشراكة لسد الثغرات الموجودة في صناعة السينما المصرية، وخلق حلقة اتصال مع الشركات السينمائية العالمية الأخرى.

وعلق الفنان خالد أبو النجا على ذلك قائلا: "صناعة السينما في مصر تعاني من عدم وجود اتصالات مباشرة بالشركات والمهرجانات العالمية، لذلك ظلت في عزلة عما يدور في الخارج، وكسر هذه العزلة كان سببا في تأسيس هذا الكيان".

وأضاف: حلقة الوصل الوحيدة مع السينما العالمية هي شركة "أفلام مصر العالمية" التي أنشأها المخرج الراحل يوسف شاهين، وقد ظهر ذلك واضحا في اجتماع المنتجين الأجانب مع صناع السينما المصرية في مهرجان "كان" السينمائي.



•فجر الممثل المصري خالد أبو النجا مفجأة من العيار الثقيل عندما كشف عن وجهه السياسي، الذي لم يكن يتوقعه أى من المتابعين لأعماله الفنية إذ أعلن تأييده المطلق للدكتور محمد البرادعى وللجهود التى يبذلها لفرض "التغيير" كأمر واقع فى الحياة السياسية المصرية، واستناداً إلى ذلك أعلن أبو النجا انضمامه إلى "جمعية التغيير" التى أطلقها الدكتور البرادعى ووجه الدعوة إلى زملائه للانضمام إليها، وعند سؤاله عن اعتقاده أن مصر تحتاج الى ابطال اجاب "الوضع فى مصر لا يحتاج إلا أبطالا ورموزاً، بعد أن أصبح المرتشى والظالم والسيئ فى المراكز العليا وفى المناصب المهمة وداخل البرلمان، لذا نحتاج إلى أبطال فى نزاهة البرادعى كى يعيدوا كل شىء إلى وضعه الصحيح".

و هل سيختار الرئيس مبارك إذا ترشح فى الانتخابات المقبلة؟ قال " ليس لدى شك فى وطنية الرئيس مبارك، لكن لا يوجد أحد فى الشارع الآن مع النظام الحالي، وأنا مع التغيير وتداول السلطة حتى لو لم يظهر البرادعي.



•أعلن الفنان خالد أبو النجا عن رغبته السياسية والاجتماعية في دعم التغيير والنهضة التي تأخرت كثيرا علي حد قوله، وقال أبو النجا في لقاء مع قناة "فرانس" 24 الفرنسية خلال تواجده حاليا بفرنسا لحضور فعاليات مهرجان كان السينمائي: "منذ ولادتي وأنا أسمع أننا نمر بمرحلة انتقالية"، وعلق ضاحكا: "خلاص أنا وصلت وخلصت المرحلة الانتقالية وفهمت الحرية وعندي آراء كثيرة وكلنا كجيل وصلنا ولكن ماذا بعد؟"



•لم يتوقع الكثيرون أن إصرار الفنان خالد أبو النجا على حياة العزوبية قد يكون بسبب عقدة ما فى حياته، لكن تصريحاته التى ادلى بها أمس مع الإعلامية رولا خرسا فى برنامجها أكدت ذلك، حيث قال: "نعم لم أتزوج حتى الآن لأن عندى عقدة من الزواج، نظراً لأن كل أصحابى وأخوتى لم يتزوجوا، كما أن أغلب زيجات مقربين منى فشلت"، وصمت قليلاً ثم قال: "لدى يقين كبير أن قرار الزواج لم يأت وقته".

خالد أكد أن لدينا أزمة كبيرة فى السينما بمصر، وأضاف: "نحن مبرمجو أنفسنا على إنتاج الأفلام التافهة وغير الهادفة رغم أن لدينا نسبة كبيرة من الأفلام الجيدة لأصحابها المبدعين من المؤلفين والمخرجين".

وتحدث عن أوضاع مصر فى الفترة الحالية ومواقفه السياسية والمطالبة بالتغيير، وقال: "نحن جميعاً متفقون أن مصر فيها فساد وهناك حالة من عدم الرضا عن الوضع السياسى، وأنا مؤمن أن مصر كان ممكن تقود العالم فى السينما والسياسة وغيرهما لو كان عندها فرصة".



•بعد قيام الفنان خالد أبو النجا بالعديد من الانشطة الاجتماعية على مدار العامين الماضيين منذ تولية منصب سفير النوايا الحسنة عام 2007 , حيث لعب خالد دوراً هاماً فى توعية اهالى الصعيد من خطر ختان الاناث، قررت منظمة اليونسيف مد فترة أخرى لخالد ابو النجا لتولى منصب سفير النوايا الحسنة للاطفال , وذلك نظراً لجهودة الكبيرة فى مجال خدمة الاطفال



وعلى جانب اخر احتفل أمس ابو النجا مع السيدة مشيرة خطاب وزيرة الاسرة والاسكان بصدور التقرير السنوى عن حالة الاطفال فى مصر حتى سن 18 عاماً ويأتى ذلك فى إطار مرور 20 عاماً على توقيع مصر وثيقة حقوق الطفل .



سادسا : اهم اراؤه واقواله

•أكد خالد أن أسباب المشاكل المتفاقمة فى مصر بسبب الجهل والخوف، وقال: "مفيش حد يقدر يمنع خير ممكن يحصل للإنسان .. رموز كثيرة فى مصر انضمت لصوت التغيير.. الوضع الحالى الذى نعيشه أراه أشبه بالعصور الوسطى طالما أن هناك ختان إناث مازال موجودا فى صعيد مصر".



•خالد أكد أن لدينا أزمة كبيرة فى السينما بمصر، وأضاف: "نحن مبرمجو أنفسنا على إنتاج الأفلام التافهة وغير الهادفة رغم أن لدينا نسبة كبيرة من الأفلام الجيدة لأصحابها المبدعين من المؤلفين والمخرجين



•قال: "نعم لم أتزوج حتى الآن لأن عندى عقدة من الزواج، نظراً لأن كل أصحابى وأخوتى لم يتزوجوا، كما أن أغلب زيجات مقربين منى فشلت"، وقال: "لدى يقين كبير أن قرار الزواج لم يأت وقته".



•أعلن تأييده المطلق للدكتور محمد البرادعى وللجهود التى يبذلها لفرض "التغيير" كأمر واقع فى الحياة السياسية المصرية،

•واستناداً إلى ذلك أعلن أبو النجا انضمامه إلى "جمعية التغيير" التى أطلقها الدكتور البرادعى ووجه الدعوة إلى زملائه للانضمام إليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خالد ابو النجا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المطورون :: المنتديات العامه :: اخر اخبار العراق و العالم-
انتقل الى: