المطورون


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سامي يوسف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير البحار
...::|عضو جديد|::...



عدد المساهمات : 21

مُساهمةموضوع: سامي يوسف   الأربعاء يوليو 11, 2012 4:31 am

الملف الشخصي

الاسم: سامي يوسف تاريخ الميلاد: ٣ يوليو ١٩٨٠

الحالة الاجتماعية: متزوج ولد في: بريطانيا

التعريف بالشخصية :

ولد سامي يوسف في يوليو 1980 في إيران و قد ولد في أسرة موسيقية من العرق الأذربيجاني ويعيش حاليا في بريطانيا، و هو مسلم بريطاني ملتزم ويرى أن الغناء هو وسيلة لتعزيز الإسلام وجعل الشباب أكثر فخرا بدينهم وعقيدتهم، وحاصل على منحة للدراسة بالأكاديمية الملكية للموسيقى بالعاصمة البريطانية لندن ، وهو متزوج من امرأة ألمانية بعد أن أشهرت إسلامها.



المسيرة الفنية :

بدأ تدريب سامي الأول على يد أبيه و الذي كان معروف على مستوى دولته بأنه شاعر وموسيقى وعازف لأشكال مختلفة من الموسيقى ثم بدأ سامي التأليف الموسيقى من سن صغير والذي ساعده هو معرفته الواسعة بالنوته الموسيقية وكان من حظ سامي يوسف العمل إلى جانب أشخاص موهوبين للغاية ومنهم براء الجنوشى الذي هو في الحقيقة المنتج المشارك في اليوم المعلم.



و منذ عام 2003، تم بيع أكثر من خمسة ملايين نسخة من ألبومات سامي يوسف “المعلم” و “أمتي” .



أبرز أعماله :



ألبوماته:

المعلم ((The Teacher 2004

أمتى(My Umma) 2007

بدونك (Without You)2009



ومن أغانيه:

أسماء الله الحسنى

حسبى ربى

الله

يا مصفى

المعلم

يا رسول الله

أمى

Who is the love one

Try not to cry

The cave of hira2

فلسطين للأبد

أبدا أبدا

ماذر

بدونك

يا محمد

عيد سونج



أهم الجوائز التي حصل عليها :

في يناير 2009 دعت جامعة روهامبتون في جنوب غرب لندن سامي يوسف لقبول شهادة الدكتوراه الفخرية تقديراً لمساهمته في مجال الموسيقى. وبهذا أصبح سامي أصغر حائز على الدكتوراه الفخرية في الآداب بجامعة روهامبتون.



و من الجوائز أيضا التي حصل عليها هي جائزة الشباب العالمية في المجال الفني لخدمة العمل الاسلامى وحصل على هذه الجائزة من منظمة "فور شباب" بالتعاون مع جمعية الإصلاح ورابط الفن الإسلامي العالمية.



أهم الآراء التي أثيرت حوله :

قيل بأن الأناشيد التي ينشدها سامي يوسف جذبت انتباه و خيال الناس جميعا فالمسلمين وغير المسلمين اجمعوا انه من أفضل 10 مطربين في مصر وتركيا.



وقال عنه محمد سيف الأنصاري رئيس اللجنة المنظمة والأمين العام لمنظمة فور شباب أنه استطاع بقوة أدائه أن يجعل للأنشودة الهادفة مكانة لدى الشباب بكافة أفكارهم، واحتل مكانة كبيرة في قلوب الشباب في العالم الإسلامي .



ابرز آراؤه:

عندما تحدث سامي يوسف على أغنيته "فلسطين للأبد" بالقول: "كل ما أعرفه أن ما يحدث في غزة الآن هو عار وأن العالم ينبغي أن يخجل من نفسه لالتزامه الصمت وسماحه لهذه الأفعال الوحشية بالحدوث". وأضاف:" التاريخ وحده هو الذي سيحكم كيف ستترجم وتفهم هذه الأحداث ويتساءل المرء اليوم هل سيشير إليها المؤرخون في العقود المقبلة على إنها كانت محرقة؟! لو وقعت هذه المجزرة في أي بلد آخر لرأينا ردا مختلفا تماما من المجتمع الدولي."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سامي يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المطورون :: المنتديات العامه :: اخر اخبار العراق و العالم-
انتقل الى: